20 يونيو 2010

من اكون

مع اني لا اؤمن بالابراج ولكني وجد نفسي في هذه الكلمات










هذا الرجل غالباً ما يكون عاطفياً وحساساً جداً ، يفضل المرأة الرقيقة التي تعامله بأدب ولطف ويكره المرأة ذات الشخصية القوية التي تتصرف كالرجال ، عليك أن تكوني ذكية وإقتصادية وخاصة في إدارة شؤون المنزل ، لا يحب هذا الرجل الإثارة في الجمال ويفضل الجمال الهادئ الرومانسي ، علاقته بالأهل وأفراد العائلة قوية وخاصة الام ، يسعى دائماً للشعور بالأمان والراحة والهدوء وخاصة في بيته الذي يعتبره مكانه المفضل ، بحاجة للحنان والحب والعطف ، على المرأة التي تريد الإرتباط به أن تعامله كما لو كانت أمه .
هذا الرجل مرهف الإحساس مميز في تصرفاته مع الجنس اللطيف لذلك يجذب إليه عادة الكثير من النساء لأنه يتفهم بسهولة طبيعتهن أكثر من أي رجل آخر ، قوته وضعفه تكمن في علاقاته العاطفية وهو ليس زوجاً أو عشيقاً سهلاً من ناحية يرفض صورة الرجل التقليدية ومن ناحية أخرى صعب المنال ومتكلم ومتحفظ ، لا يكشف أسراره العاطفية بسرعة للآخرين ، يحاول دائماً إخفاء مشاعره الحقيقية وخاصة العميقة منها لذاته ، عليك أن تظهري له من فترة لأخرى ضعفك وشقاءك وحاجتك الدائمة لعطفه وحنانه حتى ينجذب إليك ، في نفس الوقت لا تظهري له شخصيتك القوية لأنه سرعان ما يهرب منك ويخافك ، كذلك إذا كانت شخصيتك ذات طبيعة استقلالية قد تجدين صعوبة في التجاوب مع مزاجه المتقلب .
في كل مرة تقابلينه تشعرين بأنه رجل آخر مختلف عن الرجل الذي كنت تعرفينه في السابق ، هو متغير متقلب ، مزاجيته كالمد والجزر ، مرة ترينه مغامر ، طموح ،جريء ، ومرة خفيف الظل ومرح ، ومرة جدي وواقعي وعصبي أو بارد العاطفة هذه هي طبيعته ، لأن سلوكه وتصرفاته تتأثر مباشرة بأحوال القمر وأشكاله ، عليك أن تتعودي بإستمرار على هذه المزاجية المتقلبة حتى تستطيعي أن تفهميه طبعاً إذا كنت تحبينه وإلا فسوف تحتارين في أمره، يسعى دائماً الى الانفاق في الأمور التي تستحق
حظ برج السرطان يتمثل في حب الناس له ، واعتقد هذا غايه كل شخص فينا فهنيئاً لكم هذا الحب .
يخاف من الحب لانه يخاف الفشل فيه ، انسان لا ينسى المواقف الحياتيه بسرعة ، مغرم باستعادة ذكريات الحب التي تثير شجونه حتي يصل الى حاله البكاء ، فيظل مفرداً وحيداً ، والوحدة في هذه الحاله مؤذية له.
يعتقد بأنه قادر على استيعاب عواطف المرأة فينطلق الى عالم وردي جذاب حالم ، يهدف من علاقاته بالنساء الى الزواج لانه يرى نفسه طفلاً صغيراً يحتاج الى امرأة تمثل له امه التي توفر له الحنان والدفء والامان .
مواليد هذا البرج لا يسلمون اسرارهم لأحد لأنهم يحبون ان يحتفظون بها لانفسهم ، غامضين بعض الشئ لكنهم حساسين ومخلصين وامينين ، ينتظرون ممن احبو كل كلمات الحب لأنها تداعب شعورهم وتلطف مزاجهم .
يريدون ان يشعرو بالهدوء والاطمئنان والاستقرار ، عاشقين متميزين في عشقهم ، يعرفون جيداً كيف يتفننون في اظهار حبهم كل لحظه

يصفون بالخجل ، بالنسبه للرجل السرطان يحب المرأة القياديه التي تملك زمام المبادرة ، ويحب المرأة التي تعاونه في توفير مناخ جيد للإبداع والتفكير بالمشاركة والمناقشة في أعماله ، ولا ننسى ان السرطان يعرف قيمه المال جيداً ، والمرأة التي تحسن إدارة شئون بيتها اقتصادياً هي من تسعد الرجل السرطان .

هذا مالا يعجبنا في مواليد برج السرطان

الخيال في التعامل مع الناس – سرعة الغضب عند الاساءة إليه – دموعه تنساب من اقل نظرة – اقامه مقارنات بين الماضي والحاضر – الاعتماد على عواطفه – القلق والوهم – يرى الناس كما يريد ان يكونوا
دموعه حقيقية ، فعواطف السرطان عميقة ، وجروح قلوبهم غائرة ، يغضب من كلمه واحدة او نظرة لا تعجبه ، تجده احياناً غاضباً دونما اي سبب وليس مع شخص بعينه وانما مع كل من حوله ، فحاذر ان تزيد غضبه .
اذا كان لديك سر فلا تتردد في ان تبوح إلى السرطان به فهو الشخص الذي يحفظ السر وكل ما هو خاص ، وهذا ما يجعله يكتسب ثقة الغير ، فيسرعون إليه يطلبون منه المشورة والنصح .
إذا امسك بشئ يرغب فيه لن تستطيع قوى العالم أن تنتزعه منه إلا عندما يريد ان يتخلى عنه بكل إرادته .
المنزل بالنسبة للمواليد برج السرطان هو المكان الوحيد الذي يشعر فيه بالراحة النفسية حيث الهدوء والطمأنينة ، وذلك ما يجعل علاقة مواليد برج السرطان بالمنزل علاقة مقدسه .
اذا فكرت يوماً ما في اهداء مواليد برج السرطان هديه فلا بد ان تختار له شئ يناسب ميوله فهو يحن للماضي ويعشق البحر ، ولا تنس ان السرطان يتذكر هداياه جيداً فهو يحتفظ بكل ما يهدى إليه.
انصح مواليد برج السرطان بالاهتمام بملابسه ومظهره العام فهو احياناً يرتدي ملابس لا تنسجم ألوانها مع بعضها البعض .
الرجل السرطان يحمل في داخله كل المتناقضات، لكن قلبه كبير ، يجد فيه الجميع متسعاً للرأفه والحنان، يتحول من الحزن الجاف الى السعاده والسرور .
الرجل السرطان يحب امه ومرتبط بها الى ابعد الحدود ، طباخ ماهر ، شديد الملاحظة ، كيس فطن .
السرطاني يفرض احترامه , كلامه المدروس وحضوره الهادي عنصران هامان في كسب محبة الناس , أو الأصح احترمهم، متقلب , بين لحظة وأخري تتبدل ملامح وجهه , فيتحول من عابس إلي مبتسم .
الشعور بالأمان أو العكس يحدد مزاج هذا الرجل , ففي الحالة الأولي تراه رقيقا طيبا , حلو المعاشر , مستعدا للمساعدة , وفي الحالة الثانية تراه غاضبا , حانقا , مستعدا لقلب الأوراق
السرطاني من أكثر الرجال تعلقا بأمه التي يعتبر وجودها قوة له وصوتها رنينا لأيامه , وكلامها قوة لأحلامه .

يستخدم أحلامه ليستعين بها للهروب من الواقع ومن هنا تولد علاقة حميمة بين الليل والرجل السرطاني فالليل عنده انفلات لا حدود له .
السرطاني الرومانسي والشاعري هو الأقرب إلي عالم المال , لا ينفقه بطريقة عشوائية ويعرف كيف يكسبه , وكيف يحافظ عليه .
السرطاني يهوي التحدث عن عائلته , عن الأمجاد السابقة , وعن تطلعاته إلي الغد , إذا أردت إن تكسب وده افتح له مجال التحدث عن رغباته , ولا تعارضه إلا إذا سالك رأيك فهو بحاجة إلي التعبير ولقول الأشياء كما هي .
في الحب مغازل محترف , يعرف كيف ينتقي الكلمات وكيف يوزع النظرات , لكنه يغرم بشكل بطي , إذ أن الفتاة التي يحب يجب أن تمتلك عدة مميزات بحيث إن تكون سيدة مجتمع , تكون حاضرة ولا تتلهي بالقشور، معظم السرطانيين يغرمون مرة واحدة في العمر .
السرطاني الأب يتعلق بأولاده ولكن يخاف عليهم مما يعيقهم في تكوين شخصية مستقلة , يحب إن يبقوا علي ارتباط دائم به كما سعي هو علي إبقاء الارتباط الدائم بأمه
يبحث عن زوجة تكون أماً له، ويمضى الرجل السرطان عمره باحثاً عن المرأة التى يطمئن لها وتكون بها كل الصفات.. حبيبة محبة وزوجة مضحية لطيفة تتفهمه وتهتم بشئونه الصغيرة والكبيرة، تبعد عنه المشاكل وتغمره بحنانها وعطفها، فى الحقيقة إنه يبحث عن أم أخرى بديلة لأمه .
إذا كان المولود السرطان على علاقة حميمة بوالدته فإنه يتزوج فى سن مبكرة ويكون أباً صالحاً وقدوة حسنة لأولاده وزوجاً لطيفاً يرعى أسرته بالحب والحنان، يلازم بيته حيث الدفء العائلى الذى لا ينضب، وعلى العكس تماماً من ذلك، فإذا كان يكره والدته فإنه يتزوج فى سن متأخرة جداً أو يبقى عازباً مدى الحياة وقد تستمر حياته بالهروب والطيش والضياع خوفاً من النساء أو الارتباط بهن وقد يدفعه ذلك لإقامة علاقات عابرة ليست ملزمة .
الرجل السرطان يحافظ على زواجه خوفاً من هدم الحياة الأسرية التى يعشقها، والطلاق يشكل صدمة حقيقية له وأى انفصال أو خيانة تؤثر بشكل كبير عليه مهما كان المستوى والفارق، الانفصال على أى مستوى صعب جداً بالنسبة للزوج السرطان لأن ذلك يؤثر تأثيراً كبيراً على حياته بصفة عامة ويجعله يعيش حالة من الضياع يفقد فيها وعيه .
مولود السرطان يتميز عن غيره بالحب والحنان، والرجل من هذا البرج يبحث عن حبيبة محبة، يستهويه ضعف المرأة وحاجتها إلى حنانه، وإذا أحب امرأة تمسك بها بكل قواه ويعاملها معاملة الأميرات، وهو لا يكشف عن حقيقة شعوره .
فى الحب يتردد رجل السرطان كثيراً قبل إقدامه على علاقة ما لاعتقاده أن المرأة التى تستحقه لا وجود لها أو أنها نادرة الوجود، وأسباب تردده هذا ترجع إلى خوفه وعدم شعوره بالطمأنينة. إنه ضعيف أمام من يحب ويتمسك بالمرأة التى أحبها بكل قواه، يضعف أمامها لكنه لا يعترف ويخفى حقيقة مشاعره. حب رجل السرطان جنونى، إنه قدير فى إخفاء مشاعره وإذا صرح بحبه يكون بسبب أن هذا الحب قد ملأ كيانه بحيث لم يعد يستطيع كتمانه .
وهو حساس تجاه الجمال، تستهويه الأجواء العاطفية، الشاعرية، رغم إظهاره عكس حقيقة أحاسيسه ، يبحث عن تقدير المرأة له وإظهار تعلقها به .
إنه يبذل جهده للحفاظ على العلاقة التى تربطه بالحبيبة ويتجنب كل ما من شأنه أن يعرقل مساعيه الحميدة .
لا يحب المواقف المتأزمة، الفشل، المعارضة، وتوجيه النصح له،ولا يقبل النصح والنقد الى ممن يعزهم ويقدرهم اشد التقدير الا نفر منهم وابتعد عنهم الى الابد، يراه المقربون شخصيّة مختلفة جدًّا, متعاطف وحساس ولطيف مع الآخرين خاصّة مع أحبائه، قادر على الاندماج مع المواقف لحدة خياله وميله لأحلام اليقظة، كما أنه أحيانًا يحاول أن يصوغ حياته لتتلاءم مع عالم الخيال الذي يحياه، يقدّر الفنّ والأدب وخاصّة المسرح. يمتلك موهبة أدبية وفنية وخطابيّة كبيرة. كما أن لديه موهبة التقليد، ولكونه عاطفيّا جدًا، تراه يبالغ في الأداء. مع أنه يعطي انطباعأ واقعيًا، إلا أنه مغرم بالغموض، ويتأثّر بالغيبيات بشكل كبير، قادر على أن يكون قائدًا إذا استطاع أن يعبّر عن نفسه في عمله وأجاده.
السرطان يحبّ بكل جوارحه، و يعطي الكثير دون انتظار مقابل.

عاطفة السرطان المتأججة تجعل من السهل التأثير عليه. السرطان صديق مخلص، ولكنه شديد التعصب لبني قومه. يبحث السرطان، عن عش ومأوى آمن. غالباً ما ينسجم مولود هذا البرج أكثر شيء مع أناس يفهمون الجانب الإبداعي لديه ويقبلونه على وضعه الذي هو فيه من حيث المزاج والطباع وكل شيء. كون مولود السرطان يمتلك عاطفة قوية فهو يبحث عن شريك متزن وسريع الاستجابة وفي نفس اللحظة يجب أن يتفهم هذا الشريك حاجة السرطان إلى العزلة من حين إلى آخر، تلك الحاجة التي تأتي بالتناوب مع الرغبة الاجتماعية للصحبة وكذلك التشجيع.
السرطان شخص مدافع ومحب للتملك إلا أنه ليس بالشخص المسيطر فمن الممكن أن يصبح عاشقاً غيوراً عندما يشعر بعدم الأمان. بالرغم من أن مولود السرطان يشكل الدرع الواقي في مواجهة العالم الخارجي إلا أنه حساس و يولي أهمية للأشياء الطبيعية الفطرية.
كعاشق يبحث السرطان عن الأمان والإخلاص، ويمكن أن يجرح مولود السرطان بعمق عندما يخون الشخص الذي يهتم هو بشأنه الثقة و الأمانة الأمر الذي لن يكون سهلاً أبداً.